دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شكرا لمروركم لا تنسوا متابعة المدونة ومشاركة نصوصكم على صفحاتكم ومواقع التواصل كافة

هيثم الزهاوي يكتب : سجل يا قلم


سجل ولا تأبه للالم

فكيف يمكن للروح 

ان تحصد خيبة 

وهي تحمل معها

كل ذلك الاباء 

وكل ذلك الكبرياء

وكل ذلك الشمم  

كيف يمكن أن يأكلنا اليأس 

ونحن نحمل في قلوبنا 

كل ذلك البأس 

تقول

لم أكن أعلم

ان القدر سيخلف وعده 

وينكث معي عهده

ويأخذ مني 

من كان القلب بيته 

نعم نعم 

لقد عقدت مع القدر صفقة

أن لا يفجعني بحبيب 

أو صديق أو قريب 

فأنا مخلوقة

من طين ونار 

فأذا فجعت 

أنكسر كالفخار 

عندها تصبح 

أشلائي لاتجبر 

واحوالي لاتسر

نعم ياسيدي 

انا عندما أكسر 

لا اجبر 

لم أكن أدري

أنه سيلعب معي 

لعبته المشؤمة ( القدر )

نحن معاشر النساء

عندما نحب 

نحب الى أقصى قدر 

وعندما نفقد نفتقد 

ونبكي حتى تسيل ارواحنا من العيون 

ونفقد الاحساس والبصر

وعندما يهدأ ذلك الإحساس

يترك الحبر للقلم مساحة

ليكتب على هواه 

يكتب حتى يصل

في البوح الى منتهاه

وكلما جنّ الحبر وأستكبر

انساب الوجع 

على سطح الورق وأنتشر

وتساقطت الاهات والعبرات كالمطر 

حتى تدمى ارواحنا 

وتترك فيها اقسى أثر 

انا و أفكاري صرنا نتوه 

على حافة الإنتظار

حتى صار الصمت فينا 

هو القرار

وحتى صارت قلوبنا مقبرة للشوق

فأي هروب  هذا 

يملؤه الترقب 

ويسقي كلانا منه 

 مرً  القهر

فيا قلمي اكنب حروفك

وزخرفها بكؤوس من الحنين

وارسلها مع نسمة روح

معطّرة بالشوق الى فقيدي

وانسى الانين

وحاور ياقلم وجع الورق

واجعل الحروف تبتسم 

والكلمات ترتسم

كنت اروي للناس حكاياتي 

من الزمن الماضي

وبينما أنا احكي 

كنت أبكي 

بين ربوع المعاني

تبكي الخواطر والحروف

وعيوني مرهقات

في سبات 

تنزف آهات

فلقد كان فقيدي 

يمثل عندي

كل الوان الحياة

وحنيني اليه 

كان حنين العاشقات

حالم كالطفل

ورجل ناضج لا يمل

لاأملك سواه والحياة 

وها انا من دونه 

محض رفات 

وها انا وحيدة 

أناجي الذكريات 

تعال

تعال ياحبيبي 

اطرق بابي

وشاركني حياتي

فحرفي من دونك 

يغرد كالبلبل

الحان حزن 

أنا لا أعترض عن القدر

ولكنني أتمنى اللطف 

فيما يرد عنه من خبر 

فلقد طال الانتظار


عن الكاتب

قادح زناد الحروف

التعليقات

طباعة ونشر وتوزيع ، ظهور إعلامي ، ورش أدبية
اشترك بالعدد الجديد من مجلة القلم الورقية للتواصل والاستعلام / 0020102376153 واتساب

اتصل بنا 00201023576153 واتساب

شاركونا الإبداع

جميع الحقوق محفوظة

دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع