قادح زناد الحروف للنشر والتوزيع قادح زناد الحروف للنشر والتوزيع

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شكرا لمروركم لا تنسوا متابعة المدونة ومشاركة نصوصكم على صفحاتكم ومواقع التواصل كافة

وصار تلمس الاعذار حلّي بقلم / الشاعر محمد عليوي فياض


تلاشى الحلم وانقطع التّجلي

فهل لي في المتاهة من مدلّ ؟

تحاصرني الغياهب بعد بدر 

على سبحاته يمتدّ ظلّي

كذي النّون المغاضب في خضمّ

ببطن الحوت آلى ان يصلّي

لينجو من مقادير راها

وهل  سيضلّل اليقطين مثلي ؟

تبدّد ما رسمت من الاماني

والجاني الزّمان الى التّخلي

وقد ضيّعت من اثرى حياتي

فهل القى الذي ضيّعت قل لي ؟

تعاكسني الرّياح بوسط لجّ 

له بي في تصاخبه تسلّي

وفلكي في اتون الموج حيرى

وتجهل اين تجنح او تولّي ؟

وبي قلق تضاعفه الرّزايا

فمن لي بالتصبّر والتّملي ؟ 

تكاثفت الغيوم فلا بصيص 

وقد ضاع الدّليل فضعت كلّي

وكانت من اناشدها دليلي 

وكم ناديت من افلت اهلّي ؟

وانياب النهاية حاصرتني

وغيرك منجد في التيه من لي ؟

واصرخ والجهات تشلّ صوتي

اناشد من فقدت الا اطلّي 

ولي قلب بقبضتها رهين

به تغلي الدّما ويمور غلّي

وكانت منهلا لرواء نبضي

وكنّا في الصّيام معا نصلّي

ونطوي الليل في لهف بسهد

وللنجوى بما همست تحلّي

بارواح تآلفها عجيب

وكانت اذ  انادمها تهلّي

ووحّد خافقي فيها شعور

روى احلى القصائد في سجلّي

لها يشدو بها لحني اشتياقا 

وتفرح حين انهرها (يولّي )

كانّي كنت امزجها بشهد

وصرت الآن امزجها بخلّ

وكم حدّثتها عن شيب راسي

وتدعوني بانّك انت خلّي

وتبكي كلّما ابعدت عنها

وصار تلمّس الاعذار حلّي 

وكم رغّبتها في حبّ غيري

وكم ناشدتها عنّي استقلّي 

انا شيخ وقد وهنت عظامي

فنادي من يروق له محلّي

سيمنحك السعادة من يلبّي

اذا ما الموت غيّب عنك ظلّي

فقالت : ما سواك له بقلبي

مكان ولا ارض ابتعادك والتّخلّي


عن الكاتب

قادح زناد الحروف

التعليقات

طباعة ونشر وتوزيع ، ظهور إعلامي ، ورش أدبية
اشترك بالعدد الجديد من مجلة قادح زناد الحروف الورقية للتواصل والاستعلام / 0020102376153 واتساب
نحضر الآن للموسم السابع من برنامج قادح زناد الحروف للتواصل والاستعلام / 00201023576153 واتساب

اتصل بنا 00201023576153 واتساب

شاركونا الإبداع

جميع الحقوق محفوظة

قادح زناد الحروف للنشر والتوزيع