دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شكرا لمروركم لا تنسوا متابعة المدونة ومشاركة نصوصكم على صفحاتكم ومواقع التواصل كافة

دمع عزاء شاعر قديم = انعنيعة احمد

في الأمس...كانت صداقتك حربا علي قسرا..
كان عبير شفتيك نسيما مرا...
يوقد قلبي جمرا...
في الأمس القريب....كنت أفرغ مدامتي في قعر كاس كان سعيرا...
أفرغ مقولات كانت تسبح في نفسي أثيرا...
 شهيقا مزا أتنفسه زفيرا ...
في الأمس...مزجت تخيلات وأحلامك في بنية حكي كان مثيرا ..
حكيت إليك كل أشواقي..
حكيت أن في عوالمك كل انساقي..
وحلمت لو أستطير معك في مكان واحد...بدلالة واحدة...في كبرياء
لأحكيك لك فيها عن حقائق وجودي الصغرى...
لكنك كنت تجابهينني في نزالات حربية كبرى...
تبتدئينها بمقبلات في الكلام...
وأنهيها منهزما بتحية السلام...
سيدتي ...في كل حروبك البيضاء تخرجين جنودك في لباس نوم...
تحرقين غاباتي في نهم...
وعساكري تغازلك الأضواء...
تحفر خنادق جوفاء...
لتنزفي فيها كؤوس دمي خمرا...
 وتصارعي بياض عنفواني بكل شوق...
سيدتي...قد مرت أيام اللدغات العجلى ..
كنت انتظرك بين النهرين ...
لأعلمك التهجي على حروف الماء..
وأنت تتلقفين قطرات سنابلي الحبلى..
لتقوي حقلك الموحش تحت النهدين...
وأنا أغني مواويل سلالة أهل النسيان...
أغازل الموت في مزهريتي بكبرياء...
لتطرزي انفراج غيمتي في صمت وأنا جالس هادئ في المكان...
أداوي الحداد على نهر يبكي على إيقاع أشباحي...
وأشجاري تتعرض لقصف الرعود...
 بعينين غارقتين يظهر فيهما الحب وتغيب المقل...
سيدتي...منذ الليلة لن أذوب في بحر ظلماتي..
لن أحكي عنك قصة أشعلرك..
لن أكتب بدموع آهاتي..
 أواسقيها بعشق ود يحل فيه العصف ليموت حبك...

عن الكاتب

قادح زناد الحروف

التعليقات

طباعة ونشر وتوزيع ، ظهور إعلامي ، ورش أدبية
اشترك بالعدد الجديد من مجلة القلم الورقية للتواصل والاستعلام / 0020102376153 واتساب

اتصل بنا 00201023576153 واتساب

شاركونا الإبداع

جميع الحقوق محفوظة

دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع