دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شكرا لمروركم لا تنسوا متابعة المدونة ومشاركة نصوصكم على صفحاتكم ومواقع التواصل كافة

عبد الفتاح حموده خلف الستار


*هناك من التصرفات التى ينكرها الإنسان ويبغض من يقوم بها ولكنه اذافعلها يجد لنفسه أكثر من مبرر فيقوم بها كأنها حق أكتسبه وحتى لو غضب الناس من فاعلها..حتى النفس قدتشعر ببعض الأسى لأن صاحبها يقوم بها ولكن الحاجه لفعلها تجعل الأمر عاديا رغم رفض العقل لها تماما.ومن هذه التصرفات التي كنت ولازلت أقوم بها هى التخفى وراء ستار نافذه حجرتى لكى أنظر إلى الناس وأتابع كل مايحدث أمامي أو فى الشارع ..إلى مرمى بصرى دون أن يشعر بى أى أحد أنه تحت متابعتى المستمره ومراقبتى الدائمه فى أى وقت من الليل أو النهار

ولا غرابه فى ذلك فقد لازمنى هذا التصرف منذ الصغر فقدكنت اراقب ما يحدث فى بيتنا من تحت الغطاء فى الوقت الذى يظن فيه أى أحد اننى غارقه في نومى.
والسبب وراء هذا التصرف هو دافع الفضول لمعرفه مايدور فى حياه الناس ولعل هذا بسبب الفراغ الذى كنت اعانى منه منذ الصغر فلم تستقر معى أى علاقه سواء أثناء الدراسه أو مع الأقارب اوالجيران.
ورغم ما كنت أفعله فهذا لايمنع من أنني أحزن لوفاه أو مرض أى شخص..أو افتقد أى إنسان غائب . أو لخلافات بين زوجين ..أو أفرح لأى مناسبه سعيده ...ومن بين الذين كنت اراقبهم جيدا هو الحاج فتحى صاحب محل تجارى بالقرب من منزلى .
أتابعه منذ حضوره حتى أنصرافه فى المساء
.هذا الرجل له منزله طيبه فى نفسى فقد سعدت به وبكل ماكان يبذله من جهد لمحاوله التخفيف عمايعانى منه البعض. ووجدت من تدخل عليه فى غايه الحزن وتخرج وهى فى قمه سعادتها لشده تأثرها بمواساته لها.
ولا أخفى سرا كنت احس ببعض الغيره من أى امرأه تدخل إلى محله واترقب أنصرافهاعلى مضض فكم أحتاج لمثل هذا الأهتمام وتلك الرعايه والاحتواء.
والغريب اننى حاولت أكثر من مره أن أذهب إليه لشراء أى شىء كمبرر لكى أراه ولكننى كنت أشعر بخجل شديد فانصرف على الفور.
وذات يوم بلغت سعادتى ذروتها عندما ايقظتنى أمى من النوم لتخبرنى بأن الحاج فتحى بالخارج ويريدنى فى أمر هام.
خرجت مسرعه إليه وكانت المفاجاه التى لم تخطر ببالى أبدا فقد جاء الرجل ليطلب الزواج منى لابنه حاتم..!
لم أجب بكلمه واحده وإنما اسرعت إلى نافذتى ورفعت عنها الستائر نهائيا.(عبد الفتاح حموده.

عن الكاتب

قادح زناد الحروف

التعليقات

طباعة ونشر وتوزيع ، ظهور إعلامي ، ورش أدبية
اشترك بالعدد الجديد من مجلة القلم الورقية للتواصل والاستعلام / 0020102376153 واتساب

اتصل بنا 00201023576153 واتساب

شاركونا الإبداع

جميع الحقوق محفوظة

دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع