دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شكرا لمروركم لا تنسوا متابعة المدونة ومشاركة نصوصكم على صفحاتكم ومواقع التواصل كافة

لماذا تبكي الإنسانية؟ امب. د. عبد الباري البلد: بنغلاديش


أنا أعاني من بطن الجوعان
كما لو أن حرق لا يطاق،
أنا الجسم الرقيق لكوخ مرهق
احترام الذات الإيديولوجي للرجل العظيم.
أنا الشرف الأعلى للكون
أفضل طفل في العالم،
أنا رمز الإنسانية المجيد
أعلى خير للبشرية.
أنا من أقارب النفوس المظلومة
حرقة كل المظلومين،
أنا مخلص للخدمة الإنسانية
الخير يريد قرار الإفراج.
أنا دائما أبحث عن صرخة الجوع
لإرساله إلى محكمة تلك الآلهة،
أسمع الرغبة تهز العرش
المجروحون على ضفاف الظالم
أنا مسجون في سجن القمع
احتجاج بطولي ضد القمع،
أنا المدمر النهائي للاستغلال
الافتراء لا يقبل أن يكون لا ينسى.
أنا أحلى كلمة إنسانية
أضيء العالم،
أنا مدافع عن حقوق الإنسان
انشر النصائح الجيدة طوال الوقت.
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
يوم مايو 2023
لماذا تبكي الإنسانية؟
الدكتور عبد الباري
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
أنا جائع في بطني مع الألم
كما لو أن تهيج لا يطاق ليليهان،
أنا جسدي في غرفة رشيقة متهالكة
احترام الذات المثالي للرجل العظيم.
أنا أعلى هيبة في الكون
ابن آدم خير الخلق
أنا رمز الإنسانية المجيد
أفضل رفاهية للبشرية.
أنا من أقارب النفوس المظلومة
حرقة معدة كل المظلومين،
أنا مخلص للخدمة الإنسانية
نريد قرار التحرير في الخير
أبحث دائما عن صرخات جائعة
لإرسال هؤلاء إلى محكمة الله،
أسمع العرش يهتز بكاءً
من هم على ضفاف الظالمين الجرحى
أنا مسجون في سجن القمع
احتجاج على تدمير القمع،
أنا الدمار النهائي للاستغلال
لا تقبل الافتراء أن يكون لا ينسى.
انا كلام الانسانية الحلو
أنا دائما منور الدنيا،
أنا حامي حقوق الإنسان
بيلاي نصيحة جيدة طوال الوقت.
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
بنغلاديش
يوم مايو 2023
 
عرض الأصل
 
تقييم هذه الترجمة
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏، و‏ابتسام‏‏‏ و‏نظارة‏‏

عن الكاتب

قادح زناد الحروف

التعليقات

طباعة ونشر وتوزيع ، ظهور إعلامي ، ورش أدبية
اشترك بالعدد الجديد من مجلة القلم الورقية للتواصل والاستعلام / 0020102376153 واتساب

اتصل بنا 00201023576153 واتساب

شاركونا الإبداع

جميع الحقوق محفوظة

دار نشر القلم للطباعة والنشر والتوزيع